تمكين الشركات المسجلة في “أبوظبي العالمي” من امتلاك عقارات في مناطق التملك الحر بعجمان

وقعت سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي اتفاقية تعاون مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان تمكن الشركات المسجلة في السوق من امتلاك عقارات في مناطق التملك الحر ضمن الأطر والضوابط القانونية والإجراءات المتبعة للتسجيل لدى دائـــرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان.

وقع الاتفاقية سعادة عبد العزيز بن ناصر النعيمي مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، وظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي.

وقال سعادة عبد العزيز بن ناصر النعيمي: نعمل وفق توجيهات القيادة الرشيدة لتسهيل إجراءات ممارسة الأعمال على المتعاملين و أصحاب شركات التطوير العقاري وتحفيز النمو الاقتصادي عبر مبادرات مبتكرة مع الشركاء الاستراتيجيين إذ تعتبر الشراكة مع سوق أبوظبي العالمي فرصة جيدة لضمان التطوير و التعاون المشترك بين الجهتين.

ومن جانبه قال ظاهر بن ظاهر المهيري : يتطلع سوق أبوظبي العالمي إلى دعم وتمكين الشركات في سوق أبوظبي وعجمان من التوسع والنمو في دولة الإمارات مؤكدا حرص سوق أبوظبي العالمي على توفير بيئة أعمال متكاملة ومنصة تشريعية تدعم التطوير في القطاع العقاري والاستثمار في عجمان والدولة والمنطقة كافة.

وكان السوق وقع مذكرة تفاهم مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتمكين الشركات العالمية المسجلة في السوق العالمي من امتلاك العقارات في مناطق التملك الحر في إمارة دبي ضمن الأطر والضوابط القانونية والإجراءات المتبعة للتسجيل لدى دائرة الأراضي والأملاك.

وأشار إلى أن سوق أبوظبي العالمي يستمر في تعزيز جهود التعاون مع كافة الإمارات وذلك ضمن استراتيجية السوق لتسهيل إجراءات الأعمال للمستثمرين.

وضمن الاتفاقية الموقعة اليوم ستتمكن الشركات والمؤسسات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي ومنها شركات الأغراض الخاصة وشركات التأسيس في السوق وصناديق الاستثمار العقاري من تملك الأراضي والعقارات في عجمان بعد الحصول على شهادة عدم ممانعة من سلطة التسجيل لدى السوق.

المصدر:أخبار عجمان