شركة أرادَ تطلق مجتمع نِست السكنيّ المتكامل والمخصّص للطلاب في الجادة مع فرصٍ استثماريّةٍ استثنائيّة في قلب الشارقة

 

 

 

 

لأوّل مرّة على مستوى الخليج العربيّ

• 10 مباني عصريّة تستوعب في مجملها 2600 سرير

• يتيح المطوّر العقاري فرصة استثمارية فريدة من نوعها حيث حظيت بنجاحٍ كبير في العديد من الأسواق العالميّة

• سيحظى المستثمرون في نِست بعائد استثماري سنوي مضمون بنسبة 10% ولمدّة 5 أعوام

طرحت شركة أرادَ مؤخراً فرصة استثماريّة جديدة على مستوى منطقة الخليج عبر إطلاقها لمشروع نِست، والذي يمثّل أحد أبرز المُجمّعات السكنيّة المتكاملة والمخصّصة للطلاب في دولة الإمارات. وتقع أبنية المجمّع الجديد في قلب مشروع الجادة، والذي يعدّ أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في تاريخ إمارة الشارقة. وستتيح هذه الخطوة الطموحة للمستثمرين العقاريين شراء العقارات ضمن شريحة مجمّعات الإقامة الطلابيّة المتخصصة والأولى من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجيّ، حيث حظيت هذه السوق بنجاحٍ كبير في العديد من الأسواق التقليدية مثل الولايات المتحدة والسوق الأوروبيّة.

ويقع مجمّع نِست على مسافة لا تزيد عن 10 دقائق سيراً على الأقدام من أحد أكبر المراكز الأكاديميّة المتنامية في الشرق الأوسط، ألا وهي المدينة الجامعيّة في الشارقة، ويوفر خدماتٍ ومرافق منقطعة النظير ضمن موقعٍ حديث مصممٍ وفق أعلى معايير البنية التحتية المتطوّرة للمدن الذكية، الأمر الذي سيرتقي بمفهوم المساكن الطلابيّة على مستوى المنطقة بأكملها.

ويمتد المجمّع الضخم على مساحة تزيد عن 35 ألف متر مربع على الجهة المحاذية للمدينة الجامعية من مشروع الجادة، ويضم في مجمله 10 مباني مع خمسة طوابق لكلّ منها. ويتميّز بتصميمه الحديث مع العديد من الأفنية الداخليّة والمساحات المخصصة لتجمّع الطلاب والمقيمين داخل المباني. ويضم كلّ مبنى عدّة خيارات بما في ذلك الاستوديوهات السكنية لشخصين أو أربعة أو خمسة إضافة إلى المنامات المشتركة التي تستوعب ثمانية أشخاص لكلّ منها، فضلاً عن توفير غرف الغسيل، وقاعات التلفزيون والدراسة المشتركة. وقد تمّ تخصيص أجزاء مختلفة من المجمّع للذكور وأخرى للإناث لضمان الراحة والخصوصية لجميع المقيمين.

وتتضمن مرافق المجمّع الجديد استوديو فنيّ، وقاعة للموسيقى، ومكتبة، ومضماراً مخصصاً للجري حول المجمّع، ومسرحاً، وقاعة طعام رئيسية. كم سيحظى المقيمون فيه بميزة الدخول إلى باقة من المرافق المنفصلة للذكور والإناث والتي تشمل أحواض السباحة، ومراكز اللياقة البدنيّة، وغرف الدراسة.

كما حرصت أرادَ على رفد المقيمين في نِست بباقةٍ من الفرص الوظيفية بدوام وجزئي ضمن مجموعةٍ من متاجر التجزئة ومنافذ بيع الطعام والشراب، وذلك ضمن المجمّع ومشروع الجادة على حدّ سواء. ويضم مجمّع نِست في مجمله 1288 وحدة سكنية تستوعب 2600 مقيم ومقيمة، حيث سيتم تسليم جميع الوحدات مع الأثاث الكامل لتكون جاهزة للتأجير بشكلٍ فوري. وسيتولى فريقٌ متخصص ومرخّص عملية الإشراف الإداري على المجتمع في الموقع لضمان سلامة المقيمين وأمن المرافق على مدار الساعة.

وفي تعليقه على ذلك، قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة أرادَ: “تنظر دولة الإمارات العربيّة المتحدة إلى التعليم باعتباره ركيزة أساسية من ركائز التنمية وتضعه ضمن أقصى أولوياتها، ونحن فخورون بتعزيز هذا التوجّه من خلال إطلاق مشروع نِست الذي سيكون من أوائل المجمّعات السكنية الطلابيّة المتخصصة في المنطقة، ولقد حرصنا عند تصميمه على توفير المرافق الحديثة ومنح طلابنا تجربة معيشيّة لا تضاهى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، مع اهتمامنا بتوفير أقصى درجات السلامة والأمان للمقيمين وللمرافق على حدٍّ سواء”.

وأضاف رئيس مجلس إدارة أرادَ: “لا تزال مجمّعات الإقامة الطلابيّة المتخصصة تمثل شريحة استثمارية غير مستغلّة بالشكل الكامل في منطقة الخليج، ونحن مسرورون بكوننا أوّل مطوّر يطرح مثل هذا المشروع في إمارة الشارقة، وإنّنا على ثقةٍ بأن مساكن الطلاب ستضيف تنوّعاً كبيراً على محافظ الاستثمار العقاري، كما نتوقع بأن تساهم العوائد الاستثمارية المضمونة التي نمنحها في نِست في زيادة إقبال المستثمرين الطموحين من مختلف أنحاء العالم”.

هذا، وقد استطاعت أرادَ من خلال مشروع نِست، الأوّل من نوعه في الشارقة، أن تدخل مجالاً جديداً غير مطروقٍ في السوق العقارية المحلية رغم استقطابه للعديد من الاستثمارات في الأسواق العالميّة الأخرى. وسيحظى المشترون في نِست بعائدٍ استثماري سنوي مضمون بنسبة 10% ولمدة خمسة أعوام بعد تسليم المشروع، والذي تخطط له أرادَ بحلول نهاية عام 2021م.

وسيتفيد مجتمع نِست من الموقع الاستراتيجي للجادة قرب المدينة الجامعية، والتي تضم اثنتين من كبريات المؤسسات الأكاديمية في المنطقة؛ جامعة الشارقة والجامعة الأمريكية بالشارقة، واللتان تستوعبان 20000 طالب وطالبة وحدهما، إضافة إلى ثماني كليات ومؤسسات تعليمية أخرى ضمن حرم المدينة الجامعية.

هذا، وتُعرف الشارقة بكونها مركزاً تعليمياً عالمياً متقدّماً، حيث يؤمها العديد من طلاب العلم من منطقة الشرق الأوسط وخارجها، حيث يمثل الطلاب الأجانب في الجامعة الأمريكية وحدها قرابة 80% من عدد الطلاب، وقد حظيت هذه الجامعة بسمعةٍ مميزة وفقاً لتصنيف الجامعات العالميّ (QS) في 2018م، وذلك نظراً لما تتمتع به من تنوّع طلابيّ فريدٍ على مستوى العالم، حيث سبقت في تصنيفها كلية لندن للاقتصاد في المملكة المتحدة.

كما سيخدم مجمّع نِست أكثر من 60000 طالب في إمارة دبي القريبة من المشروع، فهو لا يبعد سوى 20 دقيقة بالسيارة من مدينة دبي الأكاديمية العالمية، أكبر منطقة حرة للتعليم العالي في العالم، مع 27500 طالب وطالبة تم تسجيلهم في جامعاتها خلال هذا العام الأكاديمي وحده.

هذا، وقد كشف صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، النقاب عن مشروع الجادة خلال احتفالية خاصة أقيمت في شهر سبتمبر 2017م. وستساهم الجادة عند اكتمالها، وبقيمةٍ إجمالية تبلغ 24 مليار درهم إماراتي، في رسم مستقبل أكثر إشراقاً على مستوى الإمارة.

وتتميز الجادة بموقع استراتيجي مميّز على آخر قطعة كبرى غير مبنية في قلب مدينة الشارقة وعلى مساحة 24 مليون قدم مربع، حيث تتصل بمختلف المناطق المجاورة عبر عدّة طرق رئيسية مع مداخل متعددة إلى المشروع. كما تضم باقةٍ كبيرة من المرافق الترفيهية والمحال ومنافذ البيع والمطاعم والمقاهي، فضلاً عن تشكيلة متنوعة من الخيارات السكنيّة والتجارية والمكتبية التي تلبي تطلّعات الجميع.

جديرٌ بالذكر أنّه قد تمت المباشرة بالأعمال الإنشائية في موقع الجادة، حيث يتوقع تسليم أول دفعة من الوحدات العقارية بحلول نهاية هذا العام. كما وسيتم تسليم المرحلة الأولى من المركز الرئيسي في شهر سبتمبر القادم، حيث سيشكل عند اكتماله أحد أبرز الوجهات الترفيهية الجديدة على مستوى الإمارات بعد فوز شركة زها حديد العالمية للهندسة المعمارية بتصميم مخطّطه الرئيسي. ويضم المركز الرئيسي بين جنباته مركز المبيعات العصريّ لشركة أرادَ، كما وسيتم تعزيزه من خلال باقاتٍ من الأنشطة المنتظمة والملائمة لجميع أفراد العائلة، إضافة إلى تجهيزه بالمساحات المخصصة للفعاليات، ومناطق لعب الأطفال، وساحةٍ مخصصة لعربات الطعام المتنقلة.

 

 

 

 

 

نيست “سكن للطلاب” في الجادة

ملخص المشروع بمرور السنين شهدت الإمارات العربية المتحدة نمواً هائلاً في مجال الأعمال والاقتصاد وحتى التعداد السكني،فمن المنطقي بناء مساكن مختلفة لاستيعاب كل فرد وخاصة الطلاب فقد تم تزويدهم بـ“ذا نيست” وهو أول سكن للطلاب في الإمارات.

ملخص المشروع

يبدأ السعر من 349,000 درهم
سعر القدم المربع من 1,000 درهم
تبدأ المساحة من 349 قدم مربع
النوع
عدد غرف النوم 1 Bed2 Bed4 Bed8 Bed
موقع المشروع الجادة
المطور أرادا للتطوير العقاري
عدد مشاريع المطور 11
التسليم الربع الرابع 2021
عدد المشاهدات 2.2k

“ذا نيست” سكن للطلاب من أراد العقارية

التعليم في الإمارات

كما ذكرنا أعلاه فإن الإمارات العربية المتحدة تشتهر بعمرانها ومساحاتها الرائعة. ونظرًا لأنها موطناً لعدد من السكان المحليين والأجانب فهناك العديد من المدارس والجامعات بعضها مدارس محلية وعدد قليل منها دولية. وينبغي للطلاب الذين يحلمون بالدراسة في بيئة عالمية أن يختاروا الإمارات العربية المتحدة والتي توفر لهم مجموعة متنوعة من الخيارات التعليمية والمعيشية.

The Nest by Arada | Luxurious Sudent Accommodation in Aljada, Sharjah

تعيق المسافات الطويلة الطلاب عن تقديم أفضل ما لديهم فهم بحاجة إلى بيئة يشعرون فيها بالأمان للتفوق في مجالهم،كما يمكن أن تكون المدارس مرهقة والسفر ذهابًا وإيابًا قد يكون مزعجًا لكن إذا أُعطيت فرصة للعيش بالقرب من المكان الدراسة فإنه لا يمكن توفير وقت السفر فحسب بل يمكن استخدام طاقتها أيضًا لتحقيق نتائج أكثر إنتاجية.

السكن في شقة خدمية للطلاب

The Nest by Arada | Luxurious Sudent Accommodation in Aljada, Sharjah

سيكون الخيار الأفضل هو الانتقال ببساطة إلى نزل أو شقة قريبة من مدرستك. الآن..وبعد أن تم افتتاح “ذا نيست” أول سكن للطلاب في الإمارات سخوض تجربة تعليمية خالية من المتاعب بالإضافة إلى العيش مع العديد من الطلاب الآخرين يساعد في تعزيز التعليم.

“ذا نيست”

تقع “ذا نيست” في الجادة – الشارقة وقام بتطويرها شركة “اراد العقارية“،وهي “مدينة داخل المدينة” وكونها وجهة تقدمية فإن الاستثمار فيها هو خطوة نحو تأمين المستقبل بكل تأكيد. وتعتبر “ذا نيست” جزءًا من “مدينة الجادة” ومن المقرر أن يكتمل المشروع في ديسمبر 2021. كما  يوجد في الشارقة عدد من الجامعات وأبرزها (3) ثلاث جامعات:

(1) الجامعة الأمريكية بالشارقة

(2) كلية سكاي لاين الجامعية

(3) جامعة الشارقة

The Nest by Arada | Luxurious Sudent Accommodation in Aljada, Sharjah

يمكن للطلاب الاختيار أي من هذه الكليات وأن لا يقلقوا بشأن السكن لوقوعه بالقرب من المحور المركزي الذي يوفر مناطق للترفيه وللمشي وغيرها من الرياضات الترفيهية والعديد من المطاعم،بالإضافة إلى أن المبنى الذي يقيمون فيه يوفر مرافق متعددة وهي:

مساحات مشتركة

  • استوديو فني
  • قاعة الموسيقى
  • المكتبة
  • المدرجات
  • قاعة إجتماعية
  • منافذ الطعام والشراب
  • مسارات الجري
  • قاعة متعددة الأغراض

 مرافق منفصلة للرجال والنساء

  • أحواض السباحة
  • الجيم
  • غرف الدراسة
  • حديقة الخضروات
  • المرافق الرياضية
  • الجلوس في الهواء الطلق / منطقة الدراسة

 مزايا إضافية

  • صالات مشتركة
  • غرف الغسيل
  • غرف التلفزيون

The Nest by Arada | Luxurious Sudent Accommodation in Aljada, Sharjah

تفاصيل “ذا نيست”

قد يظن البعض أن “ذا نيست” هو مبنى واحد يستوعب فقط عددًا قليلاً من الطلاب، يتألف “ذا نيست” من عشرة (10) مباني – خمسة (5) منها للذكور و(5) للإناث وسيكون لكل مبنى 113 وحدة تضم 250 سرير لكل مبنى،أي 250 طالب في كل مبنى. مقارنة بالعديد من مساكن الطلاب الأخرى في جميع أنحاء العالم فإن توفير 2500 سرير في سكن يتكون من 10 مباني هو مشروع رائع بكل تأكيد. وبفضل موقعها وهندستها المعمارية المذهلة وخطة الدفع فهي استثمار كبير ومثمر.

The Nest by Arada | Luxurious Sudent Accommodation in Aljada, Sharjah

خطة الدفع

لشراء شقة في “ذا نيست” يبدأ السعر من 314.000 درهم. وبالحفاظ على التكلفة عند الحد الأدنى يمكن للطالب بسهولة استئجار أو امتلاك مساحة خاصة به أو مشاركتها مع شخص آخر. بالإضافة إلى ان هناك خطة دفع محددة ستساعد أصحابها على حساب استثماراتهم بسهولة وهي كالاتي:

القسط الموعد النسبة
القسط الأولى الدفعة الأولى (فوري) 10%
القسط الثاني خلا 30 يوم من توقيع الحجز 10%
القسط الثالث في أو قبل 31 يناير 2020 10%
القسط الرابع في أو قبل 30 يونيو 2020 10%
القسط الخامس في أو قبل 31 يناير 2021 10%
القسط السادس في أو قبل 30 يونيو 2021 10%
القسط السابع عند الانتهاء من المشروع 40%

خطة سداد لا تصدق! تمكن للمشتري من ترتيب أمواله لتسديد المبلغ عند الحاجة. وبما أن الدفع يتم تدريجياً يكون المشتري على بعد خطوة واحدة من امتلاك استثمار بعوائد كبيرة،ويكون الأمر سهلاً حقاً مثل توقيع المستند والقيام بالدفعات في الوقت المناسب للقيام باستثمار سيعزز المستقبل بالتأكيد.

 “ذا نيست” إستثمار لأطفالك

بالنسبة للآباء الذين لديهم اولاد إقتربوا من المرحلة الجامعية ربما يكون هذا الوقت الآن هو أفضل وقت للاستثمار. إذا كان طفلك قد تبقى له عامين حتى يصل إلى الكلية فإن شراء هذا العقار الآن سيكون بالتأكيد مفيدًا لك ولطفلك وذلك بتوفير مكان آمن له للتعلم وكذلك المشاركة في الأنشطة دون أي إلهاء للحصول على افضل النتائج.

The Nest by Arada | Luxurious Sudent Accommodation in Aljada, Sharjah

في حال أن طفلك خاج الدولة وسيأتي من بلد آخر للدراسة في جامعة تقع في الشارقة،فهذا الاستثمار أكثر من ضروري،وبما أنه سيعيش في بلد آخر بمفرده فسيكون من المفيد له أن يتم تذكيره بالبيت! للقيام بذلك يحتاج إلى مساحة تذكره بمنزله وتوفر له أفضل وسائل الراحة ستجده في “ذا نيست” بالطبع.

بالإضافة إلى ذلك سيثري الطلاب الآخرون في “ذا نيست” تجربتهم الثقافية وستساعدهم على الشعور براحة أكبر وسهولة،وكلما أحطت نفسك بأشخاص يشاركونك نفس الأهداف كلما كنت أكثر ميلًا لأداء أفضل.

“ذا نيست”: استثمار من أجلك

The Riff| Residential Complex in AlJada Sharjah|Project of Arada Developers

بالنسبة للمتعلمين والباحثين الشغوفين الذين يرغبون في الدراسة لتحسين أنفسهم مع تقدمهم في السن،فإن القيام بهذا الاستثمار يعد فكرة حكمية حيث يوجد الكثير للقيام به مع الوحدة. ويمكن للمالك اختيار بناء مساحة خاصة به لأطفاله أو استئجارها في المستقبل القريب. مهما كان خيارك فإن الاستثمار في “ذا نيست” لن يجعلك تحتار.

مشروع “ذا نيست” في طريقه إلى الاكتمال، وهو الآن مفتوح للشراء وبخطة سداد مرنة وموقع رائع وبنية تحتية متينة، إستفد من هذه الفرصة الذهبية وكن جزءًا من هذا المشروع المذهل.